منتديات البابا شنودة الثالث
اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى البابا شنودة الثالث نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا قم بالضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية المنتدي لتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا قم بالضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .


المحبة التى لا تبذل هى محبة عاقر و بلا ثمر.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالكتاب المقدس مسموع
 

شاطر | 
 

 معنى اسم متوشالح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن رب المجد
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 777
تاريخ الميلاد : 10/11/1993
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 24
الموقع : Ava-michael.mam9.com

مُساهمةموضوع: معنى اسم متوشالح    الأحد أبريل 17, 2016 11:50 pm

معنى اسم متوشالح "الذي عند موته، يحدث اندفاع"
عاش متوشالح ٩٦٩ عامًا، وهو أطول عمر لإنسان على الأرض.. وبعد موته مباشرة، أتى الطوفان في نفس العام!!.. وبمعرفة هذه الأمور، نفهم سر الإعلان الذي أعطاه الرب لأخنوخ عند ولادة متوشالح!! لقد أعلن الرب لأخنوخ أنه آتٍ بطوفان على الأرض.. قبل هذا الطوفان بتسعمائة وتسع وستين سنة!! وأن هذا الطوفان لن يأت إلا عند موت متوشالح، ابن أخنوخ حديث الولادة.. الذي عاش ٩٦٩ سنة !! وكأن الرب بكلمات أخرى قال لأخنوخ "انظر يا أخنوخ.. إبنك الذي أعطيته لك سيحيا حياة طويلة، ولكن عندما يموت، سأرسل في نفس العام طوفانًا على الأرض!!"..
قرر أخنوخ أن يُطلِق على إبنه اسم "متوشالح" ليُذَكِر الناس جميعًا بأن الله سيُرسِل طوفانًا على الأرض بسبب الخطية.. ولكي يتذكر كل من يرى متوشالح، أن زمن التوبة موجود طالما متوشالح لم يمت بعد.. ويا للعجب، أطال الله في عمر متوشالح حتى صار أطول الأعمار على الأرض، ليعلن الرب أن زمن التوبة أطول بكثير من زمن الدينونة.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"اُذْكُرُوا مُرْشِدِيكُمُ الَّذِينَ كَلَّمُوكُمْ بِكَلِمَةِ اللهِ. انْظُرُوا إِلَى نِهَايَةِ سِيرَتِهِمْ فَتَمَثَّلُوا بِإِيمَانِهِمْ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 7)


"اُذْكُرُوا الْمُقَيَّدِينَ كَأَنَّكُمْ مُقَيَّدُونَ مَعَهُمْ، وَالْمُذَلِّينَ كَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا فِي الْجَسَدِ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baba-shenouda.mam9.com
 
معنى اسم متوشالح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البابا شنودة الثالث :: مكتبة المنتدى :: منتدي تثبيت الأيمان والعقيدة-
انتقل الى: