منتديات البابا شنودة الثالث
اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى البابا شنودة الثالث نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا قم بالضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية المنتدي لتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا قم بالضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .


المحبة التى لا تبذل هى محبة عاقر و بلا ثمر.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالكتاب المقدس مسموع
 

شاطر | 
 

 صور الاحتفال بذكر الاول لنايحة ابينا الحبيب الانبا ميخئيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن رب المجد
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 777
تاريخ الميلاد : 10/11/1993
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 24
الموقع : Ava-michael.mam9.com

مُساهمةموضوع: صور الاحتفال بذكر الاول لنايحة ابينا الحبيب الانبا ميخئيل   الإثنين نوفمبر 23, 2015 2:33 am

احتفل آلاف الأقباط بمحافظة أسيوط، مساء اليوم الأحد، بالذكرى الأولى لـنياحة الأنبا ميخائيل عميد الأساقفة الأرثوذكس وشيخ المطارنة ومطران أسيوط الراحل، بدير السيدة العذراء بجبل درنكة، تحت رعاية الأنبا يؤانس الأسقف العام بأسيوط.
و شمل برنامج الاحتفال، الترانيم والألحان والكلمات الروحية والقداس من القس مينا و الراهب القس لوقا، وعرض فيلم تسجيلي عن الراحل الأنبا ميخائيل، واختتم الاحتفال بكلمة لنيافة الأنبا  يؤانس الأسقف العام بأسيوط .
وقال القس لوقا،ان الأنبا ميخائيل ظل مطران على أسيوط ، أكثر من 68 سنة، وكانت له العديد من المواقف التي عبرت بالكنيسة وشعبها لبر الأمان في الظروف التي مرت بها مصر بالأزمنة الماضية، بالإضافة إلى أنه كان يتمتع بالقبول والإجماع بمختلف الفئات المجتمعية، لذلك يشهد المزار الخاصة به إقبالا من قبل المواطنين يوميا
وكان الأنبا ميخائيل قد بنى مقبرته في دير السيدة العذراء بجبل درنكة بأسيوط، قبل سنوات، ودفن في المكان الذي قضى فيه أكثر من 40 عاما في خدمة أقباط أسيوط.
وولد الأنبا ميخائيل عام 1921 بقرية "الرحمانية" في قنا، ورسم مطرانًا بيد البابا يوساب في 25 أغسطس 1946، قبل وفاته يوم 23 نوفمبر 2014 عن عمر يناهز 93 عاما، كان الأنبا الميخائيل الراحل هو أكبر مطارنة الكنيسة ولُقب بـ شيخ المطارنة وعميد أساقفة الصعيد، وكان مرشحًا لتولي منصب القائم مقام بعد نياحت البابا شنودة وتولى الأنبا باخوميوس المسؤولية بعد اعتذار الأنبا ميخائيل لظروف صحية.




كما منتديات البابا شنوده الثالث تتقدم بخالص الشكر وتقدير للشماس/ اسحاق شاكر خدم مذبح كنيسة انبا مقار باسيوط 

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"اُذْكُرُوا مُرْشِدِيكُمُ الَّذِينَ كَلَّمُوكُمْ بِكَلِمَةِ اللهِ. انْظُرُوا إِلَى نِهَايَةِ سِيرَتِهِمْ فَتَمَثَّلُوا بِإِيمَانِهِمْ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 7)


"اُذْكُرُوا الْمُقَيَّدِينَ كَأَنَّكُمْ مُقَيَّدُونَ مَعَهُمْ، وَالْمُذَلِّينَ كَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا فِي الْجَسَدِ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baba-shenouda.mam9.com
 
صور الاحتفال بذكر الاول لنايحة ابينا الحبيب الانبا ميخئيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البابا شنودة الثالث :: مكتبة المنتدى :: الانبا ميخائيل مطراً اسيوط-
انتقل الى: