منتديات البابا شنودة الثالث
اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى البابا شنودة الثالث نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا قم بالضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية المنتدي لتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا قم بالضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .


المحبة التى لا تبذل هى محبة عاقر و بلا ثمر.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخولالكتاب المقدس مسموع
 

شاطر | 
 

 هاام | مهاجمه سياره يستقلها اقباط وخطفهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن رب المجد
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 777
تاريخ الميلاد : 10/11/1993
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 24
الموقع : Ava-michael.mam9.com

18052015
مُساهمةهاام | مهاجمه سياره يستقلها اقباط وخطفهم

هاام | مهاجمه سياره يستقلها اقباط وخطفهم اثناء توجههم إلى دير جبل الطير بالمنيا


03:21:07
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قام مجهولون، أمس، بخطف 4 أقباط من قرية "بني مهدي"، التابعة لمركز المنيا بصعيد مصر، وذلك أثناء استقلالهم سيارة أجرة، وتوجههم إلى قرية دير جبل الطير؛ لحضور "مولد السيدة العذراء بسمالوط". 
وقال مصدر لـ/إم سي إن/، إن "مجهولين قاموا بمهاجمة (سيارة تاكسي)، أثناء استقلال خمسة أقباط لها، من قرية (بني مهدي)، التابعة لمركز المنيا، وهم في طريقهم لزيارة مولد السيدة العذراء، وكان مع أحدهم طفله، وأثناء الواقعة، انهار الطفل من البكاء؛ ما دفع الجناة إلى تركه ووالده؛ لعدم افتضاح أمرهم، وقاموا بخطف كلٍّ من (عماد عياد، ووَهبة حكيم)، مندوبا مبيعات بإحدى شركات الأدوية، واثنين آخرين لم يتم التوصل إلى أسمائهم بعد". 
وأضاف المصدر أن "أسر المجني عليهم قاموا بتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة سمالوط، فور عودة الشخص الخامس، وهو الآن تحت حراسة أمنية مشددة، ويتم الاستماع لأقواله من قِبل رجال الأمن؛ لمحاولة كشف غموض الواقعة". 
فيما علمت "الوكالة" أن قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض على اثنين، يُشتبه أنهما من المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة. 
وفي ذات السياق، قال القس إسطفانوس شحاتة، وكيل مطرانية سمالوط، إن "هذه الواقعة لم تؤثر من قريب أو من بعيد على الاحتفالات، وخاصة مع تكثيف التواجد الأمني بمداخل ومخارج الدير"، نافيا تماما أن "تكون الواقعه داخل الدير"، ولكنه أشار إلى "تعرض أحد الأقباط بقرية الفاروقية، منذ اربعة أيام، لمحاولة خطف، إلا أنه تمكن من الهرب من خاطفيه في اليوم التالي، والآن هو بمنزله". 
ويقول "بدر سيدراك"، القيادي بحزب "الصرح المصري"، بالمنيا، لـ/إم سي إن/، إن "حالات الاختطاف بمحافظة المنيا، وبخاصة الأقباط، انتشرت منذ عام 2011، وتحديدا في أعقاب عقب ثورة 25 يناير، وانحصرت قليلا في منتصف 2013، ثم عادت في أوائل 2014 وحتى أبريل من العام ذاته، وتجددت مرة أخرى في يناير 2015، وآخرها كان واقعة خطف الطفل (شنودة صلاح)، عامان ونصف، وقتله، والعثور على أشلائه داخل بئر بقرية بالطريق الصحراوي الغربي". 
فيما أكَّد الناشط الحقوقي "عزت إبراهيم"، مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا، في تصريح للوكالة، أن "المركز رصد في 18 شهرا 49 حالة خطف لطلب فدية مالية، قُتل من بينهم 7، واختفى اثنان، وحرَّر الأمن 3، وهرب من الجناة 3، والباقون عادوا بعد دفع فدية مالية تراوحت ما بين 20 ألف إلى 400 ألف؛ على حسب ثراء وإمكانيات أسرة المخطوف".




اقباط مصر

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"اُذْكُرُوا مُرْشِدِيكُمُ الَّذِينَ كَلَّمُوكُمْ بِكَلِمَةِ اللهِ. انْظُرُوا إِلَى نِهَايَةِ سِيرَتِهِمْ فَتَمَثَّلُوا بِإِيمَانِهِمْ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 7)


"اُذْكُرُوا الْمُقَيَّدِينَ كَأَنَّكُمْ مُقَيَّدُونَ مَعَهُمْ، وَالْمُذَلِّينَ كَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا فِي الْجَسَدِ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baba-shenouda.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هاام | مهاجمه سياره يستقلها اقباط وخطفهم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

هاام | مهاجمه سياره يستقلها اقباط وخطفهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البابا شنودة الثالث :: أخبار الكنيسة والاخبار العامة-
انتقل الى: